مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك)

مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك)

مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك)

الموقع

الرياض -المملكة العربية السعودية

نوع التطبيق / المبنى

مركز تعليم/ بحث

المصممة

زها حديد

منتجات مميزة:

 

  • ألواح اسمنتية ديوروك (معتمد من أرامكو السعودية)
  • أنظمة الأسقف والجدران الجافة بما في ذلك أنظمة التعليق وطبقات الجبس
  • إطار الجدران الجافة من الألياف الزجاجية
  • أنظمة الإطارات المعدنية للجدران الجافة
  • معجون تاف هايد التأسيسي
  • معجون فواصل شيتروك
  • المنتجات الخاصة بالفواصل والزوايا.



تم التعاقد بالباطن مع شركة ديبا لتنفيذ التشطيب الداخلي. انضمت يو إس جي للشرق الأوسط إلى فريق ديبا وقدمت حلولًا للتصميم، وأصبحنا المورد الرئيسي لـ كابسارك للمنتجات التالية:

 

هذا المشروع يتبع لأرامكو السعودية، صممته زها حديد، ونفذه دريك آند سكل، وهو أول مشروع حاصل على شهادة Leed البلاتينية في المنطقة.

 

المبنى الرئيسي لـ كبسارك عبارة عن هيكل بلوري يتكون من خلايا سداسية معيارية مع العديد من الروابط بينها، بالإضافة إلى سلسلة من المساحات الخارجية المظللة والحدائق والأنفاق تحت الأرض. في الجوار، توجد المكتبة الحديثة ومركز المؤتمرات اللذان يعملان على تحقيق سعي المركز لأن يصبح مركزًا بارزًا لأبحاث الطاقة.

 

تم استخدام منتج معجون شيتروك تاف هايد التأسيسي الحاصل على براءة اختراع من يو إس جي للشرق الأوسط، وهو طلاء من الفينيل الأكريليك، المصمم للتطبيق الداخلي على اللوح الجبسي الجديد وأسطح شيتروك، وعلى الأسقف والجدران في مشروع كبسارك في الرياض، المملكة العربية السعودية.

يمكن تطبيق هذا المنتج عن طريق فرشاة أو بالرش. يوصى بتطبيق الرش على الأسطح الأكبر، كما حدث في مشروع كبسارك. تقوم منتجات تاف هايد بتأسيس الجدار من خلال طبقة واحدة، وهي موفرة مقارنة بالطريقة التقليدية في الطلاء والتي تتم من خلال تطبيق عدة طبقات من مركب مشترك متبوعًا بطبقة من الطلاء التأسيسي. عندما يجف منتج تاف هايد، ينتج عنه سطح صلب مقاوم للتآكل ويمكن صنفرته للحصول على لمسة نهائية ناعمة. يمكن استخدام طلاء تقليدي على طبقة التأسيس من تاف هايد على الأسطح العادية، ولكن في حالة وجود مناطق تتطلب متانة أكبر، ننصح باستخدام الطلاء المائي للطبقة الأخيرة.

فريقنا التقني قدم الدعم الفني فيما يتعلق بتصميم السقف والجدران. وتم تحقيق تشطيب الطبقة الخامسة باستخدام معجون شيتروك تاف هايد التأسيسي.