كيف تعمل المقاومة الحرارية على تحسين درجة LEED للمبنى

كيف تعمل المقاومة الحرارية على تحسين درجة LEED للمبنى

كيف تحسن المقاومة الحرارية درجة LEED للمباني

كثير من الناس يعتقدون أن كل ما تحتاج إليه للحصول على شهادة درجة LEED هو جعل المبنى كفءاً في استخدام الطاقة فقط.

لكنهم مخطئون! فالمقاومة الحرارية تساعدك على تحسين كفاءة الطاقة في مبناك وتوفير المال في فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

المقاومة الحرارية عامل حاسم في درجة LEED للمبنى. لتضمين المقاومة الحرارية بنجاح في مبناك، من الضروري فهم لماذا هي مفيدة وكيف تؤثر على درجتك.

تحدد درجة LEED بناءً على استخدام الطاقة في المبنى، كفاءة استخدام المياه، المواد والموارد، جودة البيئة الداخلية، والإمكانية لوصول الأشخاص ذوي الإعاقة.

لتحسين درجة LEED، من الضروري ضبط مقاومة الحرارة في المبنى. يتم ذلك من خلال تطبيق نظام تهوية لاستعادة الحرارة ومعالجة الحرارة الزائدة من المبنى لتجنب هدر الطاقة.

 

المقاومة الحرارية

المقاومة الحرارية هي "قدرة المادة على امتصاص وتخزين وإرجاع الطاقة." وهي تحدد مدى جودة بقاء المبنى باردًا في أيام الصيف الحارة وكمية الحرارة التي يصدرها في أيام الشتاء الباردة.

يتم تحديد مقياس المقاومة الحرارية من خلال مقارنة التغير في درجة الحرارة بين جسمين ملامسين لبعضهما البعض (على سبيل المثال، نافذة مقابل الجدار خلفها).

كلما كان الفرق بين هذين درجتي الحرارة أكبر، كانت مقاومة الحرارة للمادة أفضل.

 

thermal

 

كيفية تحسين المقاومة الحرارية لأي مبنى؟

هناك عدة طرق لتحسين المقاومة الحرارية لمبناك:

  • تقليل تسرب الهواء عن طريق تركيب حاجز هوائي.
  • زيادة العزل.
  • زيادة سمك جدرانك وأسقفك وتجميعات الأرضيات.

السبب في أهمية المقاومة الحرارية هو أنه مع تقادم المباني، تقل قدرتها على الاحتفاظ بالحرارة.

 

شهادة LEED

شهادة LEED هي مقياس لأداء المبنى خلال عملية البناء. تشمل أربع فئات رئيسية: الماء، الطاقة والموارد، المواد والموارد، تهوية الفضاءات الداخلية، وجودة البيئة الداخلية.

تحدد شهادة LEED باستخدام النقاط لكل مجال وجمعها معًا للحصول على النتيجة النهائية. كلما زادت الميزات الخضراء التي يمتلكها المبنى، كانت درجة LEED الخاصة به أعلى.

هذا يشمل استخدام الضوء الطبيعي في الغرف، العزل بدلاً من التكييف أو التدفئة، طلاء منخفض الانبعاثات العضوية بدلاً من الطلاءات السامة، واختيار مصادر الطاقة المتجددة مثل الألواح الشمسية أو توربينات الرياح بدلاً من الوقود الأحفوري.

 

كيف تُحسن المقاومة الحرارية درجة LEED للمبنى؟

تحسن المقاومة الحرارية درجة LEED للمبنى لأنها يمكن أن تقلل من معدل نقل الحرارة بين داخل المبنى والبيئة الخارجية.

هذا يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة داخل المبنى وانخفاض درجة الحرارة خارج المبنى، مما سيؤدي إلى انخفاض استهلاك الطاقة لأنظمة التدفئة أو التبريد داخل أو خارج منزلك أو مكتبك.

 

في الختام؛

من المهم جدًا أن تدرك أن المقاومة الحرارية لنوافذك ومداخلك ستلعب دورًا كبيرًا في توفير الطاقة (أو التكلفة إذا كنت تعمل في ظروف غير مثالية) وجعلها أكثر صداقة للبيئة.